8052313
Replica louis vuittn replica handbags affluence items tend to commonly be actual top in demand. In fact, the amount of humans that replica louis vuitton crave for these items has added absolutely considerably. Today, humans wish to replica watches accept the best of everything, but don consistently accept the money for replica watches it. Murakami`s Cherry Blossom arrangement of animated animation faces breitling replica and blush and replica louis vuittn chicken flowers aswell replica watches succeeded in bringing boyhood to the table and bringing added action to Louis Vuitton handbags. LV food replica watches in Moscow, Russia and in New Delhi, India opened, while the Utah and Suhali collections were replica watches uk aswell released. The 20th ceremony of the LV Cup was aswell commemorated.
 
خيانة زوج واعتراف عارضة.. (الرأي العام)
عدد مرات القراءة:1500
التاريخ:17/11/2006

 

((أسرار المرأة)) صدر عن ((دار النبأ))

خولة القزويني تجمع خيانة الزوج

واعترافات عارضة الأزياء في كتاب

جريدة " الرأي العام " - قراءة مدحت علام:

تختار الكاتبة خولة القزويني مواضع أعمالها الأدبية من واقع الحياة، كما أن هناك ثمة علاقة وطيدة تربطها بعناصر أعمالها الأدبية، وبخاصة القصصية منها في كل تجلياتها وأحوالها.

وفي كتابها الأخير، ((الصادر عن دار النبأ للنشر والتوزيع)) بعنوان ((أسرار المرأة)) تخلت القزويني مؤقتاً عن كونها مبدعة لتكتب في موضوع مهم وحساس يحتاج من الكتاب والكاتبات عموماً الاهتمام به، والخوض في عالمه المثير المليء بالأسرار، والأخبار، إنه موضوع ((المرأة)) تلك التي تتسم بالشفافية، والقدرة على تحويل العالم من مجرد حياة راكدة مفتقرة إلى العطاء والحيوية إلى عالم تزدحم فيه الحركة والمشاعر، ومن ثم فقد اختارت القزويني موضوعاً شيقاً وفي الوقت نفسه شائكاً وهو موضوع ((أسرار المرأة)) التي لا تبوح بها إلا لكل من تثق به، ولقد كانت القزويني بصفتها امرأة وكاتبة في آن واحد، جادة في طرح مثل هذا الموضوع، وكشف غموضه.

تقول المؤلفة في مقدمة كتابها: ((.. ولماذا أسرار المرأة؟ هل للمرأة خفايا وغموض يحتاجان منا إلى إضافة؟!.. الأمر ليس بهذه الجدية، إنما المقصود هو التعبير عن خباياها الداخلية وخلجاتها الباطنية بصدق وإتقان))، وتقدم القزويني تحت عنوان ((برنامج سعادة للمرأة)) بعض النصائح التي على أساسها تتمكن المرأة من أن تعيش حياتها في سعادة وطمأنينة، ومن هذا البرنامج رسالة شكر إلى الله وحمده على نعمه، ثم شحذ الطاقة الإيجابية في الروح وتلقين العقل الباطن كل ليلة وقبل النوم كل الصفات التي تود المرأة أن تكون فيها، ونصيحة بعدم إعطاء الأشياء أكبر من حجمها، والتعامل مع الآخرين بلغة الحب، والاحترام، وغيره من النصائح التي تدفع المرأة إلى المضي قدماً في طريق السعادة.

وتحدثت القزويني في موضوع ((العاطفة تكسب)) عن الذي تظنه المرأة حينما تعتقد بأن جمالها استثمار أبدي يدر عليها الأرباح والمنافع، وأن ذلك ما تمليه عليها وسائل الإعلام التي هي صوت الحاضر والنغمة التي يعزف عليها عصر العولمة، لتقول إن المرأة العاطفية هي امرأة مكللة بالنور ويبقى بيتها قائماً وسعيداً رغم حوادث الزمن، وأعاصير الدهر، فهي تمتص الضربات بقلب محب وصادق، ويأتي حديث المؤلفة عن الأرملة لتقول أن الزوج ثوب المرأة وسترها، ومهما كانت المرأة عظيمة مفعمة بالقوة والكبرياء يبقى في داخلها بوح خاص، وشفرة سرية وشريان لا يعرف العزف منفرداً، إلا مع نصفها الآخر، لتشير في نهاية موضوعها إلى دراسة عالمية طرحت على النساء سؤالاً مفاده ماذا تحتاجين من الرجل؟ وتم عرض أعداد كبيرة من الحاجات لكن أهمها هي أن يسمعني جيداً، أما موضوع قرار الطلاق فكان مفعماً ببعض الأمثلة التي تؤكد للمرأة أن الطلاق بين الزوجين هو طريق مسدود وأنه من الواجب على المرأة والرجل معاً البحث عن منفذ آخر للعودة.

ثم جاء موضوع ((عملية تجميل))، من خلال ما طرحته المؤلفة بأسلوب أدبي، حديثاً ينبع من الحرص على أن يكون مال الروح والمضمون متفوقاً على جمال الشكل، وفي ((انطفأ نجمه))، حاولت القزويني أن تعالج مسألة تتعلق بالمرأة برؤية أدبية ومن خلال امرأة تحاول إعادة البريق الخابي إلى وجها بعدما ترك الزمن عليه علامات الإرهاق والكبر، أما عنوان ((المرأة والزمن)) فإنه يتعلق بالمرأة التي تسأل عن عمرها ثم تعمد إلى حذف سنتين أو ثلاث منها، وكأن المحطة المقبلة غول مفزع يدفعها إلى الهروب وأن أكثر ما تخشاه المرأة في حياتها همة الزمن حينما تحتل السنون مساحات من وجهها وجسدها الذي تتركه ذابلاً.

ثم تطرقت القزويني إلى موضوع آخر أكثر أهمية يتعلق بالوقت لتستخدم في طرحها أسلوباً قصصياً جذاباً، لتؤكد على لسان بطلة قصتها: ((بالأمس كنت اشتكي من قلة الوقت، وبعد تنظيمه صار لدي وقت فائض أمارس فيه هوايتي))، وفي حديثها عن المرأة الجذابة، وتقصد المؤلفة بالجاذبية امتلاك المرأة للأخلاق الحميدة، والروح الطيبة، ثم المرأة المبدعة، تلك التي تحترم إبداعها وأن مبدعات الأضواء هن أشبه بزبد البحر الذي يذهب جفاء، كما أن غيرة المرأة، إحساس سلبي فيها، ويعذبها إلى درجة تفقد على أثره ثقتها بنفسها، وأن الغيرة تعكس ضآلة النفس وضحالة في التفكير، وتطرقت المؤلفة في موضوع ((المرأة الأخرى في حياة الرجل)) عن المرأة التي تلاحظ بعد سنوات من الوفاء والعطاء والمحبة أن تغيرات قد طرأت على زوجها.

وأشارت القزويني في كتابها إلى الفتاة السعيدة رغم الإعاقة وعفاف ورجل الأعمال، وحسناء في باريس، وزوجة الشهيد، وحق المرأة السياسي، وحكمة المرأة وخيانة زوج، واعتراف عارضة أزياء، وأم العروس، وآنسة حساسة، واقرئي ثم اقرئي وقصة العروس والصلاة، ورسالة إلى ابنتي العزيزة، والمشكلة الزوجية ورؤية في كتاب ((الرجال من المريخ والنساء من الزهرة))، وغيرها من المواضيع التي تطرقت إليها خولة القزويني بلغة أدبية، استطاعت من خلالها الحصول على حزمة من الرؤى التي تخص المرأة، وتدفعها إلى حل المشكلات التي تعترضها بطريقة سليمة وخالية من المبالغة والانفعال.

 

طباعة
أرسل لصديق
حفظ المقال
برامج التواصل الاجتماعي المتجددة والمتطورة ساهمت في إضعاف العلاقات الاجتماعية لا تقويتها.
 
أرسل تعليقك: ما هو عنوان الكتاب الذي قرأته لأكثر من مرة؟
 
قرأت لك: كتاب (قواعد العشق الأربعون) جلال الدين الرومي
 
أدب وأدباء: الشاعر محمد مهدي الجواهري
 
مذكرات امرأة من كوكب الحكمة: أردت رجلاً من زمن الفرسان
 
البيت السعيـد: ( هـوس الرشاقـة - كيف تعاملين الزوج العصبي - ســميــرة وســنــة أولـى روضـــة - لا تكوني فضوليـة)
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: معرض الكتاب وتجربة الكتّاب الحديثة
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: ثقافة الوحدة في الإسلام
 
 
Hardtask