8052345
Replica louis vuittn replica handbags affluence items tend to commonly be actual top in demand. In fact, the amount of humans that replica louis vuitton crave for these items has added absolutely considerably. Today, humans wish to replica watches accept the best of everything, but don consistently accept the money for replica watches it. Murakami`s Cherry Blossom arrangement of animated animation faces breitling replica and blush and replica louis vuittn chicken flowers aswell replica watches succeeded in bringing boyhood to the table and bringing added action to Louis Vuitton handbags. LV food replica watches in Moscow, Russia and in New Delhi, India opened, while the Utah and Suhali collections were replica watches uk aswell released. The 20th ceremony of the LV Cup was aswell commemorated.
 
حديث الوسادة ومقالات القزويني - القبس
عدد مرات القراءة:2365
التاريخ:17/11/2006

 

حديث الوسادة ومقالات القزويني

القبس – (ع.ش):

أصدرت خولة القزويني قبل أيام كتابين، الأول ((حديث الوسادة)) وهو مجموعة قصصية تضم بين دفتيها إحدى عشرة قصة والثاني بعنوان((مقالات)) يضم 30 مقالا وسبق للمؤلفة أن أصدرت من قبل عدة كتب هي ((سيدات وآنسات))، ((جراحات الزمن الرديء))، ((مذكرات مغتربة))، ((مطلقة من واقع الحياة))، ((رسائل من حياتنا))، ((عندما يفكر الرجل))، ((البيت الدافئ)). في المجموعة القصصية الجديدة ((حديث الوسادة)) تقدم خولة القزويني قصة (( النافذة المفتوحة)) وتتكون من مقدمة وخمسة أجزاء وتشغل قرابة نصف حجم المجموعة وهي اقرب إلي الرواية، وفي المقدمة تقول ((الزوجة الثانية ليست المشكلة إنما هي نتيجة طبيعية لحياة قاحلة يابسة،ـ جافة، لا رواء فيها، ولا حياة وعندما يجف النبع سيرحل هذا لمخلوق إلى واحة خضراء وينهل من جداولها الرقراقة ماء الحياة ويروى ظمأ ويحقق تطلعاته ويشبع نهم قدراته وكل طاقاته ورواؤه المتجددة وتعكس هذه المقدمة  أحداث القصة في أجزائها الخمسة كما تعكس البلاغة التي يتميز بها أسلوب الكاتبة وقدرتها على استخدام المفردات الشاعرية المعبرة والتي تحفزك على متابعة ما تكتب.

وتكاد تكون الحياة الزوجية هي الموضوع الرئيسي لقصص المجموعة، وإذا كانت (( النافذة المفتوحة)) تطرح موضوع الزوجة الثانية فإن هناك قضايا اجتماعية وأسرية تغلف بنية القصص.

((خيانة زوجية)) تتعرض لخيانة المرأة لزوجها.. وفي ((نبضات زوجة معذبة)) تتطرق إلى حزن المرأة التي تجد نفسها مع زوج لا يهتم بها و(( المرأة الحلم)) نعكس رحلة رجل في بحثه عن المرأة الحلم، أما حديث الوسادة والذي يحمل عنوان لمجموعة فتقدم فيه حوار رائعا بين زوج يعكر صفو حياتها القلق والهمهمات الحزينة.

وتشمل المجموعة أيضا من قصص((قصة منى))، ((قصة هذا الرجل))، ((تمثال من الشمع))،((مناجاة الليل))، ((البدينة))، ((ليلى تبكي حريتها)) وهى تدور في الإطار نفسه.

مقالات

أما كتاب ((مقالات)) فتكاد موضوعاته تدور في إطار العلاقات الاجتماعية والزوجية إلي جانب التعرض لبعض الظواهر الاجتماعية في المجتمع خاصة المرأة ومن عناوين تلك المقالات ((المذاكرة بين الأم والمدرسة))، ((حق المرأة السياسي)) ما بين الإيمان والتباكي، نقطة ضوء على قضية البوسنة، ((الإسراء والموج)).. ذكرى ومغزى، ((معرض الكتاب في الميزان)) الترف الفكري، كعكة السلام والشعوب كافة ((مسابقة ملكة جمال العالم))، ((مؤتمر المرأة العالمي الرابع.. وتحديات جديدة))، ((توقعت اليهود لعام 2000)) وغيرها وتشهد في معظم طرحها لما جاء في القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم وتقدم حلولا إسلامية لها وتناقشها بواقعية تامة تدل على سعة في الإطلاع وأسلوب سلس قادر على الطرح.

طباعة
أرسل لصديق
حفظ المقال
برامج التواصل الاجتماعي المتجددة والمتطورة ساهمت في إضعاف العلاقات الاجتماعية لا تقويتها.
 
أرسل تعليقك: ما هو عنوان الكتاب الذي قرأته لأكثر من مرة؟
 
قرأت لك: كتاب (قواعد العشق الأربعون) جلال الدين الرومي
 
أدب وأدباء: الشاعر محمد مهدي الجواهري
 
مذكرات امرأة من كوكب الحكمة: أردت رجلاً من زمن الفرسان
 
البيت السعيـد: ( هـوس الرشاقـة - كيف تعاملين الزوج العصبي - ســميــرة وســنــة أولـى روضـــة - لا تكوني فضوليـة)
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: معرض الكتاب وتجربة الكتّاب الحديثة
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: ثقافة الوحدة في الإسلام
 
 
Hardtask