7950889
Replica louis vuittn replica handbags affluence items tend to commonly be actual top in demand. In fact, the amount of humans that replica louis vuitton crave for these items has added absolutely considerably. Today, humans wish to replica watches accept the best of everything, but don consistently accept the money for replica watches it. Murakami`s Cherry Blossom arrangement of animated animation faces breitling replica and blush and replica louis vuittn chicken flowers aswell replica watches succeeded in bringing boyhood to the table and bringing added action to Louis Vuitton handbags. LV food replica watches in Moscow, Russia and in New Delhi, India opened, while the Utah and Suhali collections were replica watches uk aswell released. The 20th ceremony of the LV Cup was aswell commemorated.
 
زوجات وأطفال وخادمات (القبس الكويتية)
عدد مرات القراءة:1665
التاريخ:25/1/2001
 

تحكي عن الزوجات القلقات ومشاكل الأطفال والخادمات

خولة القزويني... ((امرأة من زمن العولمة))
كتب آدم يوسف:

((حينما تستيقظ المرأة من نومها صباحاً، يتفجر ينبوع القلق في فؤادها المثقل بالهموم.. لهاث متصاعد، صراخ محموم وهي في طريقها لتوقظ الأولاد.. فأمامها يوم شاق لأنها موظفة وزوجة وأم.. فلابد أن تعلن عبر صوتها المغموم أن ساعة الاستيقاظ قد دقت، ولابد للأسرة أن تبدأ يومها الجديد.. ثم تتجه بشعرها الأشعث ووجهها المتورم إلى المطبخ لتحضير الفطور)).

هكذا تبدأ خولة القزويني صفحات كتابها الجديد الذي صدر مؤخراً بعنوان ((امرأة من زمن العولمة)).

والكتاب مقسم إلى جزأين، الجزء الأول مجموعة من القصص القصيرة والجزء الثاني مقالات منوعة، ومع الاختلاف الشديد بين فني القصة والمقالة، إلا أن الكاتبة جعلتهما في كتاب واحد، ولعل من المفيد أن نذكر أن جميع كتابات القزويني سواءً كانت مقالات أو نصوصاً إبداعية تنتهج طريقة واحدة هي معالجة القضايا الاجتماعية، من طلاق وزواج أو تربية للأبناء ونحوه، وهي بهذا تغلب الجانب الموضوعي على الذاتي في كتابة النصوص الإبداعية وهي بذا تجنح نحو الرأي القائل بأن للأدب رسالة واضحة هي إصلاح المجتمع.

 عناوين وقصص

 ومن عناوين المقالات الواردة في المجموعة: المرأة وازدواجية النظرة، العصبية القومية، الطلاق تحت سقف واحد، الجراثيم الوظيفية، الإشراف والإسراف والتبذير، المراهقون والفوضى التربوية.. الخ.

وأما القصص القصيرة الواردة في الكتاب فهي، زوجة قلقة، ما بين الحلم والواقع، امرأة من زمن العولمة، الحقيقة لها لسان، إجازة زوجة، وفي هذه القصة تعالج الكاتبة مشكلة وجود الخادمة في المنزل مع انشغال الزوجة الدائم خصوصاً إذا كانت من سيدات المجتمع اللاتي يعانين من تزاحم أعباء العمل وكثرة انشغالهن.

وهنا يبرز الدور الخطير للخادمة حين تنفرد بالزوج لفترات طويلة تقول: ((بعد أن افتضح أمرها مع زوجي طردتها من البيت، حمم الغضب تستعر في كياني، وانغمر في لجة الصراع حانقة أتأرجح بين الصفح والإدانة، وألقي باللائمة على زوجي، ذلك الرجل الرزين الذين صارت مبادئه علامة مميزة في شخصه، اخترته لقيمه ومداركه العالية، جذبني زوجاً وحبيباً، ينهار لأوهن ريح وأضعف سيل.. الخ.

وتهتم الكاتبة بالجانب التربوي حيث تورد عدداً كبيراً من المقالات التي تفي بالسلوك التربوي للأطفال وحتى أنها تذكر عدداً من المراجع المتعلقة بعلم النفس، كما حصل في مقالها الثقة بالنفس أحد مقومات نجاح شخصية الطالب، ومقال النمو العاطفي للطفل.. الخ.

طباعة
أرسل لصديق
حفظ المقال
برامج التواصل الاجتماعي المتجددة والمتطورة ساهمت في إضعاف العلاقات الاجتماعية لا تقويتها.
 
أرسل تعليقك: ما هو عنوان الكتاب الذي قرأته لأكثر من مرة؟
 
قرأت لك: كتاب (قواعد العشق الأربعون) جلال الدين الرومي
 
أدب وأدباء: الشاعر محمد مهدي الجواهري
 
مذكرات امرأة من كوكب الحكمة: أردت رجلاً من زمن الفرسان
 
البيت السعيـد: ( هـوس الرشاقـة - كيف تعاملين الزوج العصبي - ســميــرة وســنــة أولـى روضـــة - لا تكوني فضوليـة)
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: معرض الكتاب وتجربة الكتّاب الحديثة
 
مقالة للأديبة بجريدة الراي: ثقافة الوحدة في الإسلام
 
 
Hardtask